الجمعة، ديسمبر ١٤، ٢٠٠٧

يوميات طالب حاول ان يذاكر

مذكرات طالب حاول يذاكر

اليوم الاول:

حاولت ان افتح الكتاب ولكن شيئا غريبا دفعني الى اغلاق جميع الكتب قبل فتحها , فقلت لنفسي : انهض لاسترح قليلا ثم اعاود المذاكرة .استيقظت بعد فترة قصيرة جدا ست ساعات فقط فاكتشفت شيئا مهما جدا وهو انني لم اتناول طعامي فقمت بتحضيره , وبعد ذلك قلت يجب ان اقوم لاستذكر دروسي ولكني تذكرت انني لا اعرف ما هو المنهج ؟!!! اتصلت بزميل لي وتحدثنا ساعتين ونصف عن اخبار الاصدقاء , واغلقت التليفون دون ان اعلم ما هو المنهج . ثم اكتشفت شيئا بالغ الاهمية اني لم استيقظت لمدة ثلاث ساعات متواصلة دون ان انام فكيف استطيع التركيز فقررت ان استريح قليلا لأبدأ من الصباح الباكر الاستذكار جيدا .

اليوم الثاني:

اشعر بالنشاط والحيوية ساذاكر جميع المقررات دون ترك شيء , ولكن اولا لابد ان انتهي من قراءة جميع الجرائد اليومية والاسبوعية وبعد خمس ساعات اخيرا انتهيت ياااه نسيت موعد المسلسل ساعود قريبا الى المذاكرة ।

اليوم الثالث:

فتحت الشباك , اشعر بدخول الهواء العليل الى غرفتي , فتحت الكتاب وبدات اقرا في المقرر , وأخطط على اهم النقاط ,واضع اسئلة لنفسي , اشعر ان ذاكرتي منتعشة , يا لسهولة المنهج ... هذا بفضل ذكائي ॥ انني اتمتع بذاكرة قوية ।وفي آخر اليوم ... كنت قد انتهيت من قراءة فصلين باكملهما عندها جاء اخي الصغير وقال لي : انني استذكر في كتابه ..آه .. تشابه في أغلفة الكتب ليس ذنبي .

اليوم الرابع:

اليوم سأحاول الرفع من روحي المعنوية وذلك نتيجة للمجهود المؤلم الذي بذلته أمس وضاع هباء । يجب ان انسى الماضي بكل ما فيه من مآسي وأبدا بالأمل . لا بد من الخروج من كابوس اليأس المفزع الذي أعيش فيه ॥ سأحاول أن انتصر على هذا اليأس يجب أن .... هاااااام ......أنام ؟؟!!!!

اليوم الخامس:

ياإلهي ساعدني لم يبقى غير يوم واحد على الامتحان سأبدا بمادة الإمتحان ।أولا : التأكد من الكتاب المقرر علي .ياللعجب العجاب ؛ ماهذا الكلام؟ هل هذه طلاسم أم ماذا ؟ لا استطيع أن افهم شيئا .. آه ضاع اليوم مني ياللهول .. اني في مقدمة الكتاب ...آه تعبت

اليوم الأخير :

ماذا أفعل ؟ غدا الإمتحان ولا أعرف شيئا عن المنهج , المقرر كبير , سألغي الفصل الأول والأخير والفصل قبل الأخير !!الآن استطيع أن اذاكر ما تبقى انه فصل وقد الغى الدكتور نصفه سأذاكر الباقي , وانشاء الله يأتي الامتحان من الصفحات التي سأذاكرها في المساء , يجب ان اشرب قهوة كثيرا فالمنهج لم ينتهي بعد ولكني اشعربأن قواي تضعف وتضعف .

يوم الامتحان:

اليوم سأواجه الشبح الأسود ورقة الإمتحان في اللجنة ولكني سانتصر .... ولكن ماهذه الاسئلة انها من خارج المقرر ॥ لم تكن موجودة في المقرر...ايه ده؟؟؟ّّّ!!!! هم غلطوا في اسم المادة ولا انا اللي كنت بذاكره ده كله كانت كتب مادة تانية..انا لن اتذلل لكي ايتها الورقة , ساواجه المصير بكل قوة ولن استسلم

منقول من منتدى أب ميكس دوت نت

بواسطة

عبـــــــــــــــــــــــــدالله عـــــــــادل

ليست هناك تعليقات: